القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم لغة العيون من غير معلم

 

تعلم لغة العيون من غير معلم

نتفاهم سويا و نلتقي فكريا من خلال تبادل الحوارات و فتح ابواب النقاش من خلال الكلام و نفهم و نتفاهم سويا من خلال التعبير الشفوي أو اللفظي.


لكن هل هناك لغة أو طريقة تفاهم لا تحتاج الى الكلام للتواصل و فهم الطرف الآخر و إدراك ما يريد، نعم إنها لغة العيون التي توصل كل ما نريد بصمت و هدوء و كما قيل أن اللبيب بالإشارة يفهم أو يستطيع أن يصبح لبيب بأن يتعلم هذه اللغة.


يلا معانا ... 


كيف يرى العقل 


عند وقوع العين على مشهد معين فهو يقوم بأخذ صورة له و نقلها الى الدماغ حتى يعمل على تفسيرها و تحديد رد الفعل الذي يتناسب معها ، اما في حالة عدم قدرة الدماغ على تفسير المشهد يدخل دور الإحساس ليقرر نوع رد الفعل المناسب.


لغات تتكلمها العيون


تعلم لغة العيون من غير معلم


العيون أفضل من يعبر عن شخصية صاحبها فهي تقول ما يخفيه صاحبها فهي تقول أمام من يفهمها ما يحاول صاحبها إخفاؤه، فهي تقول من يخون و من يكذب، من متحمس و من متكاسل فمن يفهم هذه اللغة سيوفر الكثير من الحوارات و سينهي الكثير من النقاشات بالنتيجة التي يريدها.


العين تكشف أن من أمامك يوافقك و متحمس لسماعك


العين التي تنظر الى عينيك خلال عرضك لفكرة معينة و لا تزيح عنك فهذه العيون تخبرك ان كلامك مهم و أن صاحبها مهتم بما تطرح من أفكار و هو مصغي لك و كل تركيزه مع افكارك التي تطرحها.


العين التي تبتعد و تتحرك مبتعدة عنك و تناظر ما حولها تكشف لك أن من تكلم ليس على إهتمام بما تطرح و ليس متفاعل أو متحمس لسماعك و بمعنى آخر ينتظر منك أن تنتهي و تذهب من أمامه.


العين التي تنظر الى الأرض بتركيز  خلال طرحك لأفكار أو عرضك لنقاش معين فهي تعبر أن صاحبها يحاول التركيز بكل ما تقول و أنه يفكر بما تقول لذلك ترى عيناه يعودان ليلتقيا بعيونك من فترة لأخرى خلال النقاش و قد يكون دلالة على عدم موافقته لرأيك ولكنه يحاول يتوصل لطريق منتصف.


اذا كان من يكلمك هو ينظر على الارض خلال حديثة فهذا دليل أن هناك ما يخفيه عنك أو أنه يعاني من شعور بالذنب لإرتكاب خطأ معين.


إتساع العين خلال الحديث دليل الإعجاب


إذا إتسعت حدقة عين من تحدثه و لمعت فهذا دليل على الدهشة و الإعجاب بما تطرح لذلك أستمر بطرح أفكارك فهو متشوق لمعرفة الفكرة المطروحة كاملة.


حركة العين تعبر عن التواضع أو التفكير و الإضطراب 


إذا أثنيت على شخص و عبرت له عن إعجابك فبدأت عيناه بالتحرك يمينة و يسارا فهذا دليل على سعادته بما قلت ، أما إذا تحركت عيناه للإسفل لفترة ثم عادت لتلتقي بعينيك فهذا دليل على تواضع الشخص و إعجابه بما قلت إضافة الى شعوره بأن ما قلت أكثر بكثير مما يستحق.


إذا تحركت العيون الى الجهة اليمنى خلال حديثك فهذا دليل على التركيز و التفكير بما تقول إما إن توجهت الى جهة اليسار فهذا يدل على أن صاحبها يعاني إضطراب معين عاطفيا أو نفسيا.


ثبات العينين خلال أي حوار دليل التركيز و الإنتباه و لكن اذا رافقها حركة سريعة للرموش و لمدة ليست طبيعية فهذا دليل أن حوارك يسبب لهذا الشخص إضطراب و توتر معين أو أن هناك أمر  سيكشف و هو يحاول إخفاؤه.


تعلم لغة العيون من غير معلم


نظرات العيون القوية


عندما ينظر إليك شخص بصورة مباشرة و كل تركيزه منصب على حدقة عينيك فهذه تسمى النظرات القوية أو الفاحصة و يرافقها تغير في ملامح وجه صاحبها، فهي تزرع التوتر عندك و تضعك في شك أن ما تقوله غير صحيح أو أن هناك حقيقة مخفية قد كشفت.


نظرات العيون الخجولة


هذه العيون على عكس العيون القوية فهي عيون مراوغة و غير ثابتة تنظر في كل الإتجاهات و ترتكز من فترة لأخرى عل  الأرض أو على الأقدام فهي لا تنظر على من يحاور ، لذلك هي تعتبر عيون مرواغة أو خجولة.


العيون المنكسرة


هنا نتكلم عن العيون التي لا تعاني من مرض أو تعب فهي طبيعتها عيون نائمة أو منكسرة و هي تعبر عن خمول و كسل صاحبها و تعبر عن شخصية مهزوزة غير قادرة على إتخاذ قرار.


العين الواسعة


العيون الواسعة تميز صاحبها بالإحساس العالي و القيادية و حب المغامرة ، و العيون الواسعة المبللة تعبر على أن صاحبها في حالة حب.


العين المتوسطة


العيون المتوسطة في الحجم تعبر عن وسطية و إعتدال في شخصية صاحبها و ميلان للروتين و حب الهدوء و الاسترخاء.


العين الصغيرة أو الضيقة


عيون يبحث صاحبها دائما عن الابتعاد و العزلة ، و في حالة الحب فهي عيون مخلصة و فيها الكثير من الغيرة التي توقعها في المشاكل و تعود بها للعزلة.


تعلم لغة العيون من غير معلم


مواضيع ترغب بقرائتها ذات علاقة

العيون و معاني ألوانها ، لغة الجسد ، الحاسة السادسة كيف تمتلكها








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع