القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرائيل تراهن على جو بايدن

 

اسرائيل تراهن على جو بايدن

دخل جو بايدن البيت الأبيض رئيسا للولايات المتحدة الامريكية محملا بأعباء ورثها من الرئيس السابق دونالد ترامب، و الكل ينظر الى رجل الدول  الأمريكية و كأنه الأمل في انهاء مشاكل و نزاعات المنطقة.


الجميل ان ترى العرب و هم ينظرون الى بايدن و كأنه المخلص الذي جاء ليرفع عن ظهورهم أعباء تركها ترامب، و يتناسون بأن الرئيس الامريكي مهما إختلف اسمه فهو يخضع لسياسة واحدة و لكن تطبيقها يختلف بإختلاف الحزب الذي يمثله.


و كما يقال إذا كان عدوك سعيد بتولي جو بايدن فالأجدر بك ان تخاف مما هو قادم.


يلا معانا ..


تصريحات اسرائيلية حول جو بايدن


قالت رئيسة الحزب الديمقراطي الاسرائيلي هدار آستون ((جو بايدن صديق حقيقي لإسرائيل و سيساعد في إبقاء فكرة حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، و هو صهيوني منذ نشأته في البيت الأبيض)).


جو بايدن من اصحاب مقولة أن إسرائيل اذا لم تكن موجودة فلا بد من إيجادها.


اسرائيل ترى أن بايدن كان من المرحبين و المؤيدين للإتفاقيات بين اسرائيل و الخليج و بالتالي فهو سيعمل على اتمامها.


و لا ننسى أن جو بايدن خلال حملته الانتخابية كان من اشد المدافعين عن الأمن الاسرائيلي  و أنه و في حال نجاحة سيكون صاحب دور في الحرب ضد أعداء السامية.


عبر بنيامين نتنياهو في تغريدة على حسابه في تويتر ((نهنئ جو بايدن و كامالا هاريس و تابع يقول: جو نحن نعرف بعضنا منذ 40 عاما و انا واثق من حبك لإسرائيل و اتمنى ان نذهب سويا لتعميق أكبر للعلاقة الامريكية الاسرائيلية)).


اسرائيل تراهن على جو بايدن


قام احد الصحافيين الإسرائيلين في جريدة هآرتس الاسرائيلية بعرض جزء بسيط من خطاب جو بايدن الذي عبر  من خلاله على حبه لإسرائيل بالقول ((أنا أعرف كل رئيس وزراء إسرائيلي منذ غولدا مئير، ثم يشارك  بعض الحكايات عن لقائهما في عام 1973 و يروي كيف أخبرته مئير أن إسرائيل لديها سلاح سري، متوقعاً أن يكون السلاح قنابل أو ذخيرة و بقي ينتظر ان تكمل مئير جملتها ثم قالت له مئير سلاحنا السري أيها السناتور هو أنه ليس لدينا مكان آخر نذهب إليه.


ماذا يخيف  الإسرائيليين من جو بايدن


السبب الرئيسي لقلق الإسرائيليين هو أن جو بايدن ليس ترامب و السبب التالي هو أنه ديمقراطي حيث ان سياسة  الحزب الديمقراطي تقول أن على الولايات المتحدة اتباع السياسة  المحايدة في أزمات الشرق الأوسط بدلا من الإنحياز الى جانب إسرائيل.


كلمات مفتاحية لمواضيع مماثلة


جو بايدن و وعوده لإسرائيل، اليهود و السياس  الأمريكية، اسرائيل حزينة على رحيل ترامب، جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع