أفكار و تعليقات كثيرة رسمت علاقة المدير و الموظف فمنها الطريف و منها المستهجن، و لكن ما أجمع عليه انها علاقات ثابتة راسخة لم تتغير أساسياتها منذ بداية ظهور هذا الإرتباط حتى لو تطورت بتطور العصر.
يلا معانا ...
أفضل ما سمعت عن علاقة الموظف و المدير
١- أنت أيها الموظف تدخل الى مديرك برأيك و لكن دائما تخرج برأيه هو.
٢- ثلاث دقائق من الضحك مع مديرك تحل محل المكافأة و خمسة دقائق تكفيك عن الراتب الثالث عشر.
٣- قيل أن النجاح مرتبط بمن يستيقظ باكرا ، و الفشل رفيق من يستيقظ بمزاج جيد.
٤- المدير الناجح يصنع الناس أولا ثم يجني الأموال.
٥- قطيع من الاسود يقوده ماعز قد يخسر أمام قطيع من الماعز يقوده أسد.
٦- لا تثق بالموظف الذي لا يجد أي عيوب برؤسائه.
٧- أنت كموظف ناجح يجب أن تميز بين المهم و الإلحاح.
٨- إذا لم يؤذينا سلوك الإدارات فهذه نعمة كبيرة.
٩- هناك الكثير من الآراء لكن رأي المدير ليس له منازع.
١٠- ليس هناك أفضل و أصعب من ادخال فكرة جديدة ، لأن لكل جديد أعداء متحمسين عاشوا جيدا بالفكرة القديمة و أنصار لا يعرفون اذا كانوا سوف يستطيعون التعامل مع الفكرة الجديدة.
١١- من أعظم حقوق الموظف هو الحق في أن يخطأ.
١٢- لكل فرصة حقيقية باب مغلق مكتوب عليه (إدفع).
١٣- ليس هناك وصفة خاصة للنجاح ، و لكن هناك وصفة للفشل و هي محاولة إرضاء الآخرين.
١٤- أكيد أن من قال (( لا يهم أن تفوز أو تخسر المهم هو التجربة)) أنه كان الخاسر.
١٥- العمل هو الثمن الذي تدفعه في مقابل المال.
١٦- تعمل موظفا بإخلاص ل ٨ ساعات متواصلة ، و في النهاية تصبح مسؤولا يعمل ١٢ ساعة متواصلة.
١٧- الفرق الوحيد بين الواقع و الحلم هو كلمة (العمل).
١٨- عادة ما يقول المدير ((إذهب)) لكن القائد دائما يقول ((هيا بنا)).
١٩- اذا أردت من ينجز لك عملا إختر من هو مشغول لأن الشخص الآخر ليس لديه وقت.
٢٠- من يرغب برؤية النتائج بوضوح قبل إتخاذ القرار ، لن يتخذ أي قرار أبدا.
٢١- الإداري الناجح هو الذي ينظم الأمور بحيث يصبح العمل ليس بحاجة لوجودة.
٢٢- المكافأة على مهمة انجزت هي دافع قوي على انجاز مهمة جديدة.
كلمات مفتاحية لمواضيع مماثلة
الموظف المثالي، لكل مجتمد نصيب، احترام قوانين العمل، المبادرة، الطاقة الإيجابية, علاقة الموظف و المسؤول.
تعليقات
إرسال تعليق